النيابة العامة تناقش مع عضو لجنة خبراء الأمم المتحدة قضايا قانونية وحقوقية في عدن


عدن – القضائية

عقدت النيابة العامة، اليوم، لقاءين منفصلين مع عضو لجنة خبراء الأمم المتحدة المعنية باليمن، خبيرة القانون الدولي الإنساني الدكتورة تبريسيا بينتو، لبحث عدد من القضايا القانونية والحقوقية ذات الاهتمام المشترك.

ففي اللقاء الأول، استقبل مدير دائرة القضاء العسكري بمكتب النائب العام، القاضي مهدي فُصيع، عضو اللجنة بحضور مترجمة اللجنة حنين علي، حيث ناقش الجانبان سير الإجراءات القانونية في عدد من القضايا المنظورة أمام الجهات القضائية، وأوضاع عدد من الموقوفين، والإجراءات المتخذة بشأنهم وفقًا للقانون، إلى جانب استعراض عدد من القضايا الحقوقية والإنسانية، وآليات تعزيز التعاون وتبادل المعلومات في إطار الاختصاصات القانونية.

وفي لقاء آخر، بحث رئيس نيابة استئناف جنوب عدن، القاضي وضاح باذيب، مع وفد اللجنة عددًا من القضايا الجنائية التي حظيت باهتمام الرأي العام، إضافة إلى الملفات المتعلقة بحقوق الإنسان والجرائم المرتكبة بحق الأطفال والنساء، والإجراءات القانونية المتخذة حيالها.

وأوضح القاضي باذيب أن القضايا الأخلاقية والمالية تشهد ارتفاعًا ملحوظًا، عازيًا ذلك إلى عوامل اجتماعية متعددة أسهمت في زيادة هذا النوع من القضايا.

واختتمت اللقاءات بالتأكيد على أهمية الالتزام بالضمانات القانونية والإجراءات القضائية، وتعزيز أوجه التعاون بما يخدم العدالة ويعزز سيادة القانون.


اكتشاف المزيد من الصحيفة القضائية |

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

لا تعليق

اترك رد